الرئيسية » عربي ودولي » قوات تركية تبدأ دوريات في محيط منبج السوري

قوات تركية تبدأ دوريات في محيط منبج السوري

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم عن بدء تسيير دوريات في منطقة منبج شمال سوريا، بموجب خريطة الطريق المتفق عليها بين أنقرة وواشنطن.

وأوضحت رئاسة الأركان العامة للجيش التركي في بيان لها أن العسكريين الأتراك والأمريكيين أطلقوا اعتبارا من اليوم دوريات مستقلة على الخط الفاصل بين منطقة درع الفرات الخاضعة لسيطرة أنقرة والفصائل المتحالفة معها والمدينة الحدودية التي أصبحت سبب التوتر الملموس بين الطرفين في السنوات الأخيرة.

ونشر التلفزوين التركي صورا ومقطع فيديو قيل إنها تظهر عناصر الجيش التركي أثناء دخولهم مشارف منبج، مشيرا إلى أن هذه الخطوة جاءت كجزء من خريطة الطريق المتفق عليها بين وزيري خارجية تركيا والولايات المتحدة، مولود جاويش أوغلو ومايك بومبيو.

مجلس منبج العسكري ينفي دخول قوات تركية مشارف المدينة

من جانبه، نفى متحدث باسم مجلس منبج العسكري، في اتصال هاتفي مع RT، عبور قوات تركية خط التماس بين الطرفين ودخولها مشارف المدينة، موضحا أن الحديث لا يدور إلا عن دوريات تركية في الضفة الشمالية لنهر الساجور، وهي منطقة خاضعة لسيطرة “قوات درع الفرات”، بالتوافق التام مع خريطة الطريق.

وكان رئيس الحكومة التركية بن علي يلدريم قد أعلن أمس أن خروج عناصر “وحدات حماية الشعب” الكردية التي تعتبرها أنقرة تنظيما إرهابيا من منبج سيتم في غضون 90 يوما، حسب الاتفاق المبرم.

المصدر: روسيا اليوم

عن حميد الكميم

شاهد أيضاً

الرئيس اللبناني: الانسحاب الأمريكي من الاتفاق الإيراني يشكل ضرر بالشرق الأوسط

الرئيس اللبناني: الانسحاب الأمريكي من الاتفاق الإيراني يشكل ضرر بالشرق الأوسط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *