الرئيسية » أخبار الرياضة » مونديال روسيا: المنتخب السنغالي يتعادل مع نظيرة الياباني بنتيجة 2-2

مونديال روسيا: المنتخب السنغالي يتعادل مع نظيرة الياباني بنتيجة 2-2

تعادل المنتخب السنغالي مع نظيره الياباني، بنتيجة 2-2 في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم 2018.

سجل أهداف السنغال كلاً من، ساديو ماني بالدقيقة “11” وموسى واجي “71”، بينما سجل تاكاشي إينوي “34، وكيسوكي هوندا “78”.

بهذا التعادل، يرتفع رصيد كلاً من السنغال واليابان إلى 4 نقاط بالتساوي في صدارة المجموعة الثامنة.

وبدأ المنتخب السنغالي المباراة بخطة “4-3-3” ومارس ضغطًا عاليًا على لاعبي اليابان، بل وشكل طرفي الفريق ساديو ماني وإسماعيلا سار، خطورة كبيرة على الدفاع الياباني، بينما تتحول الخطة إلى “4-5-1” في الحالة الدفاعية.

فيما اعتمد المنتخب الياباني على طريقته المعتادة “4-4-1-1″، وعانى الفريق من القوة البدنية للاعبي منتخب السنغال، إلا أن الساموراي الأزرق قدم شوطًا ثانيًا جيد على المستوى الفني.

افتتح منتخب السنغال أول أهداف المباراة في الدقيقة 11، من أول هجمة للفريق على مرمى اليابان، فبعد تسديدة من يوسف سابالي، أبعدها كاواشيما بطريقة خاطئة، لتصطدم بساديو ماني، وتسكن الشباك.

وكاد إسماعيلا سار، أن يسجل الهدف الثاني للسنغال، بعد ضربة مقصية في الدقيقة 22، نجح كاواشيما في التصدي لها بنجاح.

الجهة اليمنى لمنتخب السنغال، شكلت خطورة كبيرة في الشوط الأول من المباراة، من خلال سرعات موسى واجي وإسماعيلا سار، اللذين شكلا جبهة قوية.

ونجح تاكاشي إينوي، في تسجيل هدف التعادل لمنتخب بلاده في الدقيقة 34، بعد تمريرة من ناجاتومو وتسديدة على يسار ندياي، في أول اختبار حقيقي على المرمى السنغالي.

تراجع أداء السنغال عقب هدف التعادل، وبدأ اليابان في السيطرة والاستحواذ على الكرة، من أجل محاولة الوصول إلى مرمى ندياي، لكن دون فاعلية حقيقة.

وأنقذ كاواشيما مرماه في الدقيقة 39، من هدف محقق، بعدما انفرد مباي نيانج بالمرمى، وسدد الكرة ليبعدها الحارس إلى خارج منطقة الجزاء.

الدقيقة 45، شهدت ركلة حرة ثابتة من خارج المنطقة للمنتخب السنغالي، شهدت لقطة فنية من لاعبي اليابان، بعدما نجحوا في إيقاع 6 من لاعبي السنغال في مصيدة التسلل، بعدما تقدموا للأمام في الكرة الثابتة.

لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في 45 دقيقة متكافئة بين كلا المنتخبين.

في الدقيقة 49، شهدت فرصة خطف هدف الأسبقية لليابان، عن طريق يويا أوساكو، بعد رأسية وصلت سهلة إلى يد الحارس السنغالي ندياي، ورد بابا أليون ندياي، بتسديدة قوية على مرمى اليابان في الدقيقة 51، إلا أنها مرت بمحاذاة القائم.

وفشل أوساكو، في تسجيل فرصة ذهبية سهلة بالدقيقة 60، بعد عرضية مرت من بين قدميه، ليضيع على فريقه فرصة التقدم بالمباراة.

واستمرت الهجمات اليابانية، ففي الدقيقة 63، حرمت العارضة المنتخب من تسجيل هدف التقدم، بعد تسديدة قوية من إينوي.

وعاد السنغال للتقدم مرة أخرى في الدقيقة 71، عن طريق موسى واجي، الذي استقبل كرة عرضية من يوسف سابالي، سددها موسى بقوة في المرمى، وتعلن عن تقدم أسود التيرانجا.

ونجح البديل كيسوكي هوندا، في تسجيل هدف التعادل لمنتخب بلاده بالدقيقة 78، وسط خطأ فادح من حارس السنغال في تقدير الكرة، بعد خروجه بشكل خاطئ من مرماه.

 

المصدر: كووورة

عن عبد الرحمن صلاح

شاهد أيضاً

كيف أصبح لوكا مودريتش ثاني أكثر شخص مكروة في كرواتيا؟

كيف أصبح لوكا مودريتش ثاني أكثر شخص مكروة في كرواتيا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *