أخبار عاجلة
الرئيسية » مال وأعمال » قائمة Forbes: ميسي يتعدى رونالدو وكايلي جينير تقترب من لقب أصغر مليارديرة
قائمة Forbes للرياضيين والمشاهير الأعلى دخلاً!

قائمة Forbes: ميسي يتعدى رونالدو وكايلي جينير تقترب من لقب أصغر مليارديرة

قائمة Forbes: ميسي يتعدى رونالدو وكايلي جينير تقترب من لقب أصغر مليارديرة

أعلنت المجلة الأميريكية “Forbes” قائمتين لها لأعلى الرياضيين والمشاهير في عالم الترفية دخلا في العالم 2018، وحيث تخطى 11 من النجوم دخل 100 مليون دولار – وهو أكثر من ضعف العدد للعامين الماضيين ومجتمعين – وقد كانت مفاجأة قائمة الرياضيين بأنها لم تشمل أي امرأة، على الرغم من توقعات البعض لتواجد لاعبة التنس الأميريكية سيرينا وليامز.

وقد تصدر للقائمة الملاكم فلويد مايويذر، بدخلٍ يبلغ 285 مليون دولار {قبل الضرائب} ويُقال أنة حصل علية كاملاً نتيجة لعوائدة في “نزال القرن” أمام كونور مغريغور الأيرلندي في آب/أغسطس 2017.

وحل في المرتبة الثانية الممثل جورج كلوني، بعد حصده دخلاُ وقدرة 239 مليون دولار، وجاء أغلبه من شراء شركة دياجيو العملاقة لشركة Casamigos للمشروبات – التي ساهم كلوني بتأسيسها – وهذا ما منحه أفضل أداء سنوي، سواء في مسيرته المهنية، أو في المقارنة بغيره من الممثلين.

وأشارت مجلة Forbes إلى أن الـ 100 شخصية، التي شملتها القائمة، بلغ مجموع أرباحها 6.3 مليار دولار قبل الضرائب، على مدار العام الماضي، بزيادة 22% عن العام السابق 2016.

وقد نجحت نجمة تلفزيون الواقع كايلي جينير باحتلال المرتبة الثالثة في القائمة، مع مكاسب وصلت إلى 166 مليون دولار، متصدّرةً بذلك غلاف مجلة فوربس؛ في حين جاءت شقيقتها كيم كارداشيان في المرتبة الـ 30، مع دخل 67 مليون دولار.

وكايلي هي أصغر شقيقات كارداشيان (20 عاماً) وقد بدأت تجني ثروتها لحظة اشتراكها في برنامج العائلة الواقعي، ثم كعارضة أزياء، قبل أن تتوسّع وتُنشئ إمبراطورية ضخمة متخصّصة في صناعة مستحضرات التجميل، حقّقت من خلالها ما يُقارب 900 مليون دولار في أقلّ من 3 سنوات!

بيع أرشيف برنامج Judge Judy جعل من صاحبته جودي شيندلين تحتلّ المركز الرابع بقائمة المشاهير الأعلى أجراً في صناعة الترفيه، وذلك بدخلٍ بلغ 100 مليون دولار. بينما جاء دواين جونسون، المعروف بإسم The Rock، خامساً مع دخلٍ بلغ 124 مليون دولار، بفضل أفلامه وتحديداً فيلمه الأخير Skyscraper.

من جهته، جاء لاعب برشلونة ليونيل ميسي (31 عاماً) في المرتبة الثامنة، مع دخلٍ وصل إلى 111 مليون دولار في العام 2017؛ في حين جاء لاعب ريال مدريد السابق ويوفنتوس الحالي كريستيانو رونالدو (33 عاماً) في المرتبة العاشرة، مع دخل 108 ملايين دولار (قبل صفقته مع نادي يوفنتوس الإيطالي).

وقد تمكّن لاعب النادي الفرنسي باريس سان جيرمان نيمار (26 عاماً) من تحقيق دخلٍ وصل إلى 90 مليون دولار، جعله يدخل القائمة ويحتلّ المرتبة رقم 13.

مقدّمة البرامج التلفزيونية الشهيرة إلين دي جينيريس جاءت في المرتبة رقم 15، مع دخل 87.5 مليون دولار؛ في حين دخل اللاعب ليبرون جايمس القائمة، واحتلّ المرتبة 17، مع 85.5 مليون دولار كدخلٍ حقّقه هذا العام.

الثنائي الشهير بيونسيه وJay-Z دخلا ضمن قائمة المشاهير الأعلى دخلاً. Jay-Z (48 عاماً) جاء في المرتبة 25 مع دخل 76.5 مليون دولار، في حين جاءت بيونسيه (36 عاماً) في المرتبة 35 مع دخل 60 مليون دولار.

وتضمّ قائمة Forbes النجوم الذين يظهرون أمام الكاميرا حول العالم، ويتمّ ترتيبهم باحتساب أرباحهم قبل الضرائب منذ يونيو/حزيران 2017 وحتى يونيو/حزيران 2018، قبل خصم أجور مديري الأعمال والمحامين والوكلاء. وتأتي التقديرات وفقاً لأرقام مصدرها Nielsen وPollstar وIMDB وSoundScan وNPD BookScan، بالإضافة إلى ComScore. كما يتمّ إجراء مقابلات مع خبراءٍ في صناعة الترفيه والرياضة والنجوم أنفسهم.

وتُعدّ كايلي جينر البالغة الأصغر سناً في هذه القائمة، كما أنها تقترب من الحصول على لقب أصغر مليارديرة عصامية في العالم في وقتٍ لاحق من هذا العام، وهو اللقب نفسه الذي كان حصل عليه في السابق كلّ من مارك زوكربيرغ وبيل غيتس.

وخلال العقدين الماضيين، ضمَّت قائمة Forbes أكثر من 700 ممثل وممثلة وموسيقي وغيرهم من النجوم، بقيمة أرباح تراكمية بلغت 80 مليار دولار، وتضمّ قائمة هذا العام مشاهير من 17 دولة على مستوى العالم، هي: الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، بربادوس، البرتغال، أيرلندا، البرازيل، الأرجنتين، أستراليا، سويسرا، كندا، الصين، المكسيك، كولومبيا، ألمانيا، أسبانيا، اليونان، والهند.

وتتراوح أعمار المنضمّين الجدد ما بين السبعينات، مثل روجر ووترز المؤسّس المشارك لفرقة بينك فلويد (المرتبة 28 مع 68 مليون دولار)؛ وحتى الثلاثينات، كفرقة الروك الأمريكية إماجن دراجونس (المرتبة 89 مع 36.5 مليون دولار).

المصدر: عربي بوست

 

شاهد أيضاً

طائرة ركاب مطورة تتميز بنظام إقلاع وهبوط كالمروحية!

طائرة ركاب مطورة تتميز بنظام إقلاع وهبوط كالمروحية!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *