الرئيسية » أخبار الرياضة » ملخص أهداف ونتيجة مباراة | باريس سان جيرمان واتلتيكو مدريد | الكأس الدولية للأبطال
ملخص أهداف ونتيجة مباراة | باريس سان جيرمان واتلتيكو مدريد | الكأس الدولية للأبطال

ملخص أهداف ونتيجة مباراة | باريس سان جيرمان واتلتيكو مدريد | الكأس الدولية للأبطال

ملخص أهداف ونتيجة مباراة | باريس سان جيرمان واتلتيكو مدريد | الكأس الدولية للأبطال

فاز فريق باريس سان جيرمان على اتلتيكو مدريد، بنتيجة 3-2، في الكأس الدولية للأبطال 2018.

أحرز الهدف الاول اللاعب كريستوفر نكونو لفريقه باريس سان جيرمان ليتقدم بهدف في الدقيقة 32 من زمن الشوط الأول من المباراة.

وبعد ذلك أدرك أتلتيكو مدريد التعادل بهدفين سجلهما اللاعب البديل فيكتور موليخو في الدقيقة 76 وأنطوان بيرنيدي لاعب سان جيرمان بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 86.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة ، خطف فيرجيليو بوستولاتشي الفوز لسان جيرمان بهدف رائع ، لتنتهي المواجهة بفوز سان جيرمان 3-2.

وكان سان جيرمان قد خسر مباراتيه الأوليين أمام بايرن ميونخ الألماني 1-3 وأرسنال الإنجليزي 1-5، بينما فاز أتلتيكو مدريد بمباراته السابقة في البطولة الودية أمام أرسنال الإنجليزي 3-1 بضربات الجزاء الترجيحية بعد أن انتهت المواجهة بالتعادل 1-1.

وبدأت المباراة بسيطرة وضغط هجومي من جانب سان جيرمان أملا في خطف هدف مبكر لكن أتلتيكو وجه تركيزه إلى الجانب الدفاعي ونجح في تقليص خطورة تحركات أنخيل دي ماريا.

وخلال دقائق قليلة دخل أتلتيكو في أجواء المباراة وبدأ تقاسم السيطرة مع منافسه، وقد صنع أول فرصة تهديفية حقيقة في المباراة في الدقيقة الثامنة عندما توغل كيفن جاميرو ببراعة شديدة داخل منطقة الجزاء ثم مرر عرضية إلى أنخل كوريا الذي سدد دون تردد لكن حارس المرمى كيفن تراب تألق في التصدي للكرة لينقذ الشباك من هدف محقق.

وفي الدقيقة 11، انطلق جاميرو متحديا الرقابة الدفاعية حتى وصل إلى منطقة الجزاء ثم سدد بقوة لكن الكرة مرت فوق العارضة.

وعقب مرور أول 20 دقيقة، أظهر سان جيرمان رغبة حقيقية في هز الشباك حيث استعرض لاعبوه مهارات هجومية هائلة وتوغلوا داخل منطقة الجزاء أكثر من مرة خلال دقائق قليلة لكن أتلتيكو لم يتخل عن الصلابة الدفاعية.

وشكلت تحركات دي ماريا مصدر الإزعاج الرئيسي لدفاع أتلتيكو كما تألق ماركو فيراتي وكريستوفر انكونكو معه في تقديم أكثر من جملة تكتيكية خطيرة.

وفي الدقيقة 32، افتتح انكونكو التسجيل لسان جيرمان ، حيث سدد لايفن كورزاوا كرة قوية اصطدمت بذراع خوانفران لاعب أتلتيكو وارتدت إلى انكونكو الذي تابعها بتسديدة إلى داخل الشباك معلنا تقدم سان جيرمان 1-0.

بعدها حاول أتلتيكو فرض سيطرته على الكرة وبحث عن التعادل الذي كاد أن يدركه في الدقيقة 41 لكن دفاع سان جيرمان تألق بشكل كبير في معاونة الحارس وتصدى لأكثر من كرة من داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 45 تلقى أنطونيو مويا لاعب أتلتيكو كرة عالية على حدود منطقة الجزاء، هيأها ببراعة، ثم سدد بقوة لكن الحارس تراب واصل تألقه وتصدى لها لينتهي الشوط لأول بتقدم سان جيرمان 1-0.

بدأ الشوط الثاني بإيقاع لعب أسرع وأبدى أتلتيكو إصرارا واضحا على التعادل لكن سان جيرمان توخى الحذر الدفاعي الشديد.

وكاد سان جيرمان أن يعزز تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 53 ، حيث تلقى تيموثي وياه كرة طولية أمام المرمى ووجهها بلمسة مهارية لكن الحارس أنطونيو أدان تصدى للكرة ببراعة.

وأتيحت فرصة ثمينة أمام أتلتيكو مدريد في الدقيقة 62 حيث تلقى البديل خواكين مونوز عرضية أمام المرمى ودفع بالكرة لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وفي الدقيقة 72، ارتكب لاعبو أتلتيكو خطأ دفاعيا وتلقى البديل موسى ديابي عرضية ثم انطلق حتى حدود منطقة الجزاء وصوب كرة زاحفة قوية سكنت الشباك في الزاوية البعيدة معلنة تقدم سان جيرمان 2-0.

ورفض أتلتيكو مدريد الاستسلام واستأنف محاولاته حتى نجح أخيرا في هز الشباك في الدقيقة 76، حيث سدد روبرتو أولابي كرة برأسه تصدى لها الحارس تراب ثم ارتدت إلى موليخو الذي سدد ليتصدى لها الحارس لترتد مجددا إلى موليخو الذي تابعها مجددا وأسكنها الشباك معلنا تقليص تقدم سان جيرمان إلى 2-1.

وفي الدقيقة 86، أدرك أتلتيكو مدريد التعادل بهدف سجله بيرنيدي لاعب سان جيرمان بالخطأ في مرمى فريقه لدى محاولة قطع تمريرة عرضية خطيرة من بورخا جاركيس.

وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل ليحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية لكن فيرجيليو بوستولاتشي استغل خطأ دفاعيا من جانب أتلتيكو وسدد كرة رائعة من حدود منطقة الجزاء وجدت طريقها إلى داخل الشباك معلنة فوز سان جيرمان 3-2.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

ملخص ونتيجة مباراة ليفربول وباريس سان جيرمان 3-2 دوري ابطال اوروبا

ملخص ونتيجة مباراة ليفربول وباريس سان جيرمان 3-2 دوري ابطال اوروبا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *