الرئيسية » أخبار الرياضة » ملخص نتيجة أهداف مباراة | ليفربول وتوتنهام | ليفربول يفوز على توتنهام 2-1
توتنهام_ليفربول

ملخص نتيجة أهداف مباراة | ليفربول وتوتنهام | ليفربول يفوز على توتنهام 2-1

ليفربول يواصل بدايته المثالية في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بالفوز على مضيفه توتنهام 2-1، اليوم السبت 15-9-2018، على ملعب “ويمبلي”، في افتتاح الجولة الخامسة.

وسجّل هدفي ليفربول كل من جورجينيو فاينالدوم (ق39) وروبرتو فيرمينو (ق54)، فيما أحرز إيريك لاميلا هدف توتنهام الوحيد في الدقيقة 90+3.

ورفع ليفربول رصيده في الصدارة إلى 15 نقطة، بفارق 3 نقاط عن تشيلسي الذي يلعب لاحقًا أمام ضيفه كارديف سيتي، وواتفورد الذي يستضيف مانشستر يونايتد، أمّا توتنهام فتجمّد رصيده عند 9 نقاط.

وألغى الحكم هدفًا لليفربول في الدقيقة الأولى بداعي التسلّل لروبرتو فيرمينو بالدقيقة الأولى، وبعدها بدقيقة شن الفريق الضيف هجمة وصلت على إثرها الكرة إلى المهاجم البرازيلي للريدز، لكن الدفاع أنهى الخطورة.

ونفّذ ظهير ليفربول ترينت ألكسندر أرنولد ركلة حرة بين يدي الحارس ميشيل فورم بالدقيقة الخامسة.

ظل اللعب سجالا بين الفريقين في ظل انقطاع متكرّر للكرة في منتصف الملعب، وكاد صلاح أن يستغل تمريرة خلفية خاطئة من لاعب وسط توتنهام إيريك داير، فاقتحم منطقة الجزاء وسدّد بيسراه لكن فورم تصدى لها في الدقيقة 22.

وقطع مدافع توتنهام توبي ألديرفيريلد الكرة قبل أن ينفرد بها فيرمينو أمام المرمى، وردّ توتنهام في الدقيقة 27 عندما أبعد نابي كيتا تمريرة كريستيان إريكسن القصيرة أمام المرمى.

ونفّذ إريكسن ركلة حرة في الدقيقة 28، لكن الحارس أليسون بيكر لم يجد صعوبة في السيطرة عليها.

واخترق ماني من الناحية اليسرى قبل أن يسدد كرة ضعيفة سيطر عليها الحارس فورم بالدقيقة 35، وافتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة 39 بعد ركلة ركنية أحدثت ارتباك ووصلت إلى فاينالدوم الذي سدّدها برأسه قويّة أبعدها الحارس فورم من داخل المرمى بيد أن الحكم احتسب الهدف.

لم يتوقّف ليفربول عن الهجوم في الشوط الثاني، وارتدت عرضية الظهير الأيسر روبرتسون من العارضة بالدقيقة 49، ثم مرّر صلاح الكرة إلى ماني الذي استدار حول نفسه وسدّد بقوى لكن فورم تدارك الموقف.

ورد توتنهام في الدقيقة 50 عبر محاولة من لوكاس مورا الذي ارتدت كرته من القائم، ثم عزّز ليفربول تقدّمه في الدقيقة 54، بعدما مر ماني من اليسار ومرّر كرة أمام المرمى حاول مدافع توتنهام يان فيرتونجن إبعادها، لكنّها اصطدمت بالقائم وذهبت إلى فيرمينو الذي أكملها من مسافة قريبة بالمرمى.

وحاول مدرب توتنهام ماوريسيو بوكيتينو تدارك الأوضاع بإدخال الأرجنتيني إيريك لاميلا مكان لاعب الوسط البلجيكي موسى ديمبيلي، لكن ليفربول كان قريبًا من إحراز الهدف الثالث بعد فرصة مرتدّة مرر على إثرها ماني الكرة إلى كيتا الذي تصدّى فورم لمحاولته، ورد توتنهام بكرة عرضية من الناحية اليمنى حاول هاري كين متابعتها دون أن ينجح.

وأجرى بوكيتينو تبديله الثاني في المباراة عن طريق إشراك سون هيونج مين مكان هاري وينكس، فيما تعرّض فيرمينو لإصابة بجانب عينه، فدخل مكانه جوردان هندرسون، وأنقذ فورم محاولة تسجيل جديدة للفريق الضيف، ولكن هذه المرة عن طريق صلاح في الدقيقة 81.

ثم اخترق لاميلا دفاع ليفربول من العمق قبل أن يسدّد كرة زاحفة مرّت بمحاذاة القائم في الدقيقة 85، ورفع سون كرة عرضية فوق الجميع لتصل إلى الظهير داني روز الذي سدّدها في جسد المدافع لتتحوّل إلى ركنية أحرز منها لاميلا هدف فريقه الوحيد بعدما استلم الكرة على صدره قبل أن يتابعها في الشباك بالدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

المصدر: كووورة

شاهد أيضاً

ملخص ونتيجة مباراة ليفربول وباريس سان جيرمان 3-2 دوري ابطال اوروبا

ملخص ونتيجة مباراة ليفربول وباريس سان جيرمان 3-2 دوري ابطال اوروبا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *