اخفاء الاعلان
Hide Ads
أخبار عاجلة
الرئيسية » مال وأعمال » ما سيدور بين الرئيس الروسي وولي العهد السعودي خلال افتتاحية مونديال كأس العالم؟

ما سيدور بين الرئيس الروسي وولي العهد السعودي خلال افتتاحية مونديال كأس العالم؟

سيبحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأوضاع في سوق النفط خلال اجتماعه مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الخميس، الذي يزور موسكو للمشاركة في مراسم افتتاح كأس العالم 2018.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء بأن الرئيس الروسي سيبحث مع ولي العهد السعودي قضايا مرتبطة باتفاق خفض الإنتاج “أوبك+”، المبرم في نهاية 2016 بين منتجين من داخل منظمة الدول المصدرة للبترول وخارجها.

وأوضح بيسكوف، بحسب ما نقلته وكالة “نوفوستي”، أن مسألة خروج روسيا من الاتفاق لن يتم بحثها خلال اللقاء المرتقب، الذي سيعقد غدا، خلال زيارة الأمير محمد بن سلمان لمتابعة المباراة الافتتاحية بين فريقي روسيا والسعودية.

ويأتي ذلك في وقت يجتمع فيه المنتجون المشاركون في اتفاق “أوبك+” بقيادة روسيا والسعودية يومي 22 و23 يونيو لبحث الاتفاق، الذي ينتهي بنهاية العام الجاري والقاضي بخفض الإنتاج  بواقع 1.8 مليون برميل في اليوم.

ونجحت الدول المشاركة في الاتفاق، الذي دخل حيز التنفيذ في مطلع عام 2017، في رفع أسعار الذهب الأسود من 20 دولارا للبرميل سجلتها في مطلع العام 2016، إلى مستوى 76 دولارا بلغتها خلال شهر يونيو الجاري.

من جهتها كشفت وكالة “بلومبرغ” في وقت سابق أن روسيا تنوي اقتراح رفع إنتاج النفط على الدول الأعضاء في “أوبك +” إلى مستواه في أكتوبر 2016، والذي يعد نقطة ارتكاز للاتفاق.

المصدر: روسيا اليوم

شاهد أيضاً

الدولار يهبط.. وترامب يكرر انتقاداته على قوة العملة وزيادات الفائدة

الدولار يهبط.. وترامب يكرر انتقاداته على قوة العملة وزيادات الفائدة

الدولار يهبط.. وترامب يكرر انتقاداته على قوة العملة وزيادات الفائدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *