اخفاء الاعلان
Hide Ads
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الرياضة » مدرب اوروجواي يرفض لوم سواريز بعد إهداره للعديد من الفرص أمام مصر

مدرب اوروجواي يرفض لوم سواريز بعد إهداره للعديد من الفرص أمام مصر

إيكاترينبرج (روسيا) (رويترز) – احتار أوسكار تاباريز مدرب أوروجواي في تفسير إضاعة لويس سواريز ثلاث فرص ذهبية خلال الفوز 1-صفر على مصر في بداية مشوار الفريقين بالمجموعة الأولى في كأس العالم لكرة القدم يوم الجمعة لكنه رفض توجيه اللوم للمهاجم المتميز.

ونجا مهاجم برشلونة البارز من الحرج بعد فوز الفريق بضربة رأس قرب النهاية من زميله المدافع خوسيه خيمنيز ليمنح أوروجواي الفائزة بلقب كأس العالم مرتين أول انتصار في مباراة افتتاحية منذ 48 عاما.

وقال تاباريز في مؤتمر صحفي عقب اللقاء ”لا أدري ما حدث لكني لن أخوض في تكهنات. رأيت العديد من اللاعبين الرائعين مثل (ليونيل) ميسي و(دييجو) مارادونا لا يرتقون إلى مستوى الطموحات في بعض المباريات. هذا ليس عيبا.

”كما تقولون لم يلعب سواريز بشكل طبيعي لكن سنحت له ثلاث فرص للتسجيل وأنقد الحارس اثنتين منهما. هذا يحدث للمهاجمين“.

واختار هيكتور كوبر مدرب مصر عدم المخاطرة بهداف الفريق محمد صلاح الذي يواصل التعافي من إصابة في كتفه ما وضع سواريز تحت الأضواء في أولى مبارياته في كأس العالم منذ عض جيورجيو كيليني في دور الستة عشر بالبرازيل قبل أربع سنوات.

لم يتحرك سواريز كثيرا خلال المباراة وسنحت له ثلاث فرص خطيرة إحداها ذهبت للشباك الجانبية في الشوط الأول وفشل في التغلب على محمد الشناوي حارس مصر مرتين في الشوط الثاني من مدى قريب.

وعانى أمام المرمى ليعيد للأذهان بدايته المتواضعة الموسم الماضي مع برشلونة عقب عودته للمباريات بعد إصابة في ركبته ويرى تاباريز أن مهاجمه يفتقر للثقة أمام المرمى.

وأضاف المدرب البالغ عمره 71 عاما ويعاني من مرض نادر واحتاج للمساعدة لدخول الملعب قبل المباراة ”في الأوقات الجيدة كل الفرص تذهب للشباك وفي أحيان أخرى يصبح المرمى أصغر. طالما يقدم أقصى ما لديه فنحن سعداء.

”لا أناقش الأمور الفردية للاعبين في المؤتمرات الصحفية. لا أشير إلى لاعبين بعينهم. لا أناقش أمورا تخص لاعبين قدموا الكثير لكرة القدم في أوروجواي“.

ومنح هدف خيمنيز ثلاث نقاط لأوروجواي لتتساوى مع روسيا المتصدرة بفارق الأهداف وأعطى الفريق دفعة قوية لبلوغ أدوار خروج الملغوب للمرة الثالثة على التوالي عقب بلوغ قبل النهائي في 2010 ودور الستة عشر في 2014.

وأشاد تاباريز بأداء فريقه وطالبهم بأداء أفضل أمام السعودية في المباراة التالية.

وأضاف ”أنا سعيد للغاية بالنهج الذي اتبعه الفريق طوال مباراة اليوم. جماهير أوروجواي كانت تريد الفوز بالمباراة. في تاريخ كرة القدم كسرنا النحس (بالفوز في المباراة الافتتاحية)“.

المصدر: رويترز

شاهد أيضاً

ملخص ونتيجة مباراة ريال مدريد وأتلتيك بلباو السبت 15/9/2018 في الدوري الإنجليزي

إنتهت مباراة ريال مدريد وأتلتيك بلباو , السبت 15/9/2018 , بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 , …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *