الرئيسية » أرشيف الوسم : الولايات المتحدة (صفحه 2)

أرشيف الوسم : الولايات المتحدة

حقق الجيش السوري انتصارات بالجنوب الغربي والمعارضة تتفاوض على شروط السلام

استعاد الجيش السوري مزيدا من البلدات بجنوب غرب البلاد يوم السبت، في حين تعرضت بلدات أخرى لضربات جوية وقال مقاتلو المعارضة إنهم بدأوا التفاوض على شروط السلام من خلال روسيا حليفة الحكومة السورية. وبث التلفزيون السوري إرساله من بلدة داعل الواقعة إلى الشمال الغربي من مدينة درعا بعد أن دخلها …

أكمل القراءة »

نيران تشتعل في غابات كولورادو مع سوء الأحوال الجوية

نيران تشتعل في غابات كولورادو مع سوء الأحوال الجوية ما زال 12 حريقا على الأقل مستعرا في أجزاء من غابات ولاية كولورادو الأمريكية التي أصابها الجفاف وتم إجلاء المئات من سكانها، وذلك في وقت تجتاح فيه الغرب الأمريكي موجة من الظروف الجوية المساعدة على احتدام الحرائق. وأتى أنشط الحرائق والذي …

أكمل القراءة »

ظريف مخاطبا نظيره بومبيو: إذا كان بيتك من زجاج..!

رد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على تصريحات نظيره الأمريكي مايك بومبيو الأخيرة حول إيران، مستحضرا المثل الشهير القائل: إذا كان بيتك من زجاج فلا تلقي على الناس الحجارة. وذكرت وكالة أنباء “مهر” أن ظريف انتقد السياسات الأمريكية الإقليمية، ونصح واشنطن أن تهتم بمشاكلها الاقتصادية عوض البحث عن مغامرات …

أكمل القراءة »

وسائل إعلام:محاولة ترامب اغراء ماكرون بصفقة “مثيرة للجدل”!

ذكر موقع “أكسيوس”، أن رئيس أمريكا دونالد ترامب كشف عن حقيقة موقفه من الاتحاد الأوروبي، حين اعتبره أمام رئيس فرنسا، إيمانويل ماكرون بأنه “أسوأ من الصين” تجاريا وحثّه على الخروج منه. ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن مسؤولين أوروبيين اليوم الجمعة قولهم، إن رئيس الولايات المتحدة ترامب عرض على الزعيم الفرنسي …

أكمل القراءة »

بأغلبية ساحقة: مجلس النواب الأمريكي يرفض تمرير قانون ترامب للهجرة

رفض مجلس النواب في الكونغرس الأمريكي، تمرير مشروع قانون الهجرة الخاص بالرئيس دونالد ترامب، وفقا لنتائج التصويت الأخير الذي جرى اليوم الأربعاء. وقد صوت مجلس النواب على ما يسمى “مشروع قانون حل وسط بشأن إصلاح الهجرة وأمن الحدود”، الذي رفضه الديمقراطيون وأيضا ممثلون عن الحزب الجمهوري، إذ عارضه 301 مقابل …

أكمل القراءة »

رئيس المجلس الأوروبي: استعدوا لأسوأ السيناريوهات مع دونالد ترامب

دعا رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك الاتحاد الأوروبي إلى الاستعداد لأسوأ سيناريوهات مع الولايات المتحدة في ظل رئاسة دونالد ترامب. وكتب توسك في رسالة وجهها الى رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي: “رغم أنني أتطلع إلى الأفضل، أعتقد بأنه يجب أن نكون على استعداد لتحضير اتحادنا لأسوأ سيناريوهات” مع واشنطن. وأضاف …

أكمل القراءة »

دونالد ترامب يهنئ أردوغان هاتفيا بفوزه في الانتخابات

هنأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نظيره التركي رجب طيب أردوغان بفوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت في بلاده يوم الأحد الماضي. واتفق ترامب وأردوغان في الاتصال الهاتفي بينهما اليوم الثلاثاء على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الأمن والدفاع. كما شدد الرئيسان على ضرورة تطبيق الخطة الخاصة بمدينة منبج …

أكمل القراءة »